ربح من الإنترنيت

ربح من الإنترنيت 2021 : كيف يتوافق قالب مدونتك على بلوجر مع شاشات الموبايل ؟

كلنا نعلم ان شركة جوجل سواء لمحركات البحث او الربح من شركة ادسنس اصبحت تعتمد على الهواتف اكثر من سطح المكتب . السبب يرجع لان الناس في عصرنا الحالي تستخدم الهواتف الذكية بشكل كبير جدا واصبحت هي الاجهزة الاكثر تصفحا في محركات البحث والمواقع الاجتماعية . لهذا اذا كنت ترغب في العمل على موقع او مدونة بلوجر ، عليك ان تعتمد على ظهور الموقع في الجوال بطريقة جيدة وسريعة وبدون اي مشكلة . لهذا اليوم في موقعنا الربح من الانترنت irbahnet.com سوف نشارك معكم طريقة توافق قالب مدونتك على بلوجر مع شاشات الموبايل لسنة 2021 ما فوق .

كيف يتوافق قالب مدونتك على بلوجر مع شاشات الموبايل ؟

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات والربح من الانترنت . اليوم في قسم بلوجر سوف نتطرق الى موضوع مهم جدا مع تقديم الحل والذي اصبح العديد من المبتدئين تعاني منه أو ربما لم تنتبه اليه . ولهذا سوف تكون فرصة جيدة ومناسبة للمبتدئين الراغبين في العمل بجدية والذين فعلا يعانون من مشكلة عدم ظهور الموقع على شكل الهواتف الذكية او نقول الغير متجاوب مع الجوال . إذاً اذا كنت مستعد فلا يجب عليك ان تخرج من الموضوع حتى تقرأ جديا لكي تفهم اكثر ان شاء الله .


غالبا من بداية سنة 2007  كانت واحدة من أكثر السنوات تأثيراً في تطور الهواتف الذكية. وستيف جوبز وفريق Macworld قد كشفوا عن أول هاتف iPhone. ولم يكن هذا الجهاز الأكثر ملاءمة للشاشة التي تعمل باللمس في السوق فحسب، بل كان أيضًا أول جهاز يقدم نسخة كاملة من الإنترنت. وأول هاتف iPhone منح المستهلكين القدرة على تصفح الويب تمامًا كما يفعلون على كمبيوتر سطح المكتب. وتم تقديم الجهاز بمستوى 4 جيجابايت (499 دولارًا) و 8 جيجابايت (599 دولارًا). 


ولهذا من بداية هذه السنة اذا لم اكن مخطئ وهي الوقت الذي بدأت شركة جوجل تعتمد على الهواتف الذكية من اجل التصفح في المواقع . بمعنى يجب على الموقع ان يكون متجاوب ومتناسق مع جميع الهواتف الذكية . بل حتى من ناحية الربح اصبح المعلينين يستهدفون الهواتف اكثر . وطبعا السبب كما قلنا لكم ان البشرية تعتمد على الجوال اكثر من اجهزة الكمبيوتر . ولهذا انت يجب عليك ان تحرص على السرعة والتجاوب الموقع في الجوال .


كيفية جعل قالب بلوجر متجاوب و متوافق مع شاشات الجوال


طبعا %99 من القوالب العربية والاجنبية الحديثة متجاوبة مع معظم الهواتف الذكية ، الا انه في مدونة بلوجر توجد أداة لابد من تشغيلها من اجل ان يكون القالب متجاوب مع الهواتف الذكية وايضا الاجهزة اللوحية مثل التابلت . اذا الذي يجب عليك قبل شراء اي قالب ان تراقب هل هو اصلا متجاوب مع الهواتف واجهزة الكمبيوتر ام لا . لانه اذا كان غير متناسق مع الاجهزة فهنا تحتاج الى مصمم لتعديل القالب من الاول . ولن تنفع معك اداة بلوجر تحويل للجوال .

طبعا من اجل التعرف على  القالب هل متجاوب مع الهاتف ام لا  قبل شراءه ، هناك العديد من الطرق :

1 – معاينة المدونة في موقع whatismyscreenresolution الشرح كامل من هنا ( أفضل موقع اختبار تجاوب مدونتك أو موقعك مع الاجهزة الذكية )

2 – إضافة هذا الرمز m=1 /?  بعد رابط موقعك بمتصفح حاسوبك . اذا ظهر على شكل الهاتف فاعلم انه متجاوب .

3 – هناك أيضًا خدمات تم إضافتها من قبل جوجل لإختبار المواقع لمعرفة ما إذا كان موقعك متوافق مع الهواتف أم لا, حيث يمكنك معرفة ذلك من خلال خدمة جوجل وذلك عبر خدمة mobile-friendly حيث تمكنك هذه الخدمة من معرفة وضع موقعك بالنسبة للتصفح على الهواتف المحمولة. فقط تقوم باضافة رابط الموقع وسوف يقدم لك النتيجة اما ( صحيح او خطأ ) .


كيفية توافق قالب بلوجر مع الهاتف الذكي


في الاول اذا كنت ترغب في جعل الموقع متجاوب مع الجوال كنا ندخل الى القالب ثم الى المظهر ، بعدها مباشرة تظهر صفحة تحتوي على اثنين اختيارات ، إما تعديل HTML او الجوال . طبعا ندخل للجوال ونختار ” لا. إظهار نموذج سطح المكتب على أجهزة الجوال كما في الصورة ” .


أما من بداية 2020 تم تغيير طريقة تجاوب الموقع مع الجوال . تدخل الى المظهر ثم الى تخصيص بعدها تختار إعدادات الجوال ، ثم في الاخير تختار سطح المكتب .





مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى